جرانيت الرخام للمطابخ والارضيات وافضل انواعه

ديسمبر 7, 2021 By admin 0
جرانيت الرخام للمطابخ

يعد اختيار جرانيت الرخام للمطابخ من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، فهو من الأنواع المفضلة لديهم في المطبخ لما يوفره من مزايا كثيرة، فهو متعدد الأشكال والألوان بالإضافة إلى إمكانية تنظيفه وتلميعه، فضلاً عن تحمل درجات الحرارة العالية والكثير من المميزات الأخرى.

كيفية اختيار جرانيت الرخام للمطابخ؟

تتعدد أنواع جرانيت الرخام، لذلك فإن البعض يشعر بالحيرة حول كيفية اختيار افضل جرانيت للرخام، حيث أن اختيار الرخام وانواعه للمطبخ بجودة عالية، حيث كل نوع يتضمن على العديد من المزايا والخصائص، كما يتوقف اختيار الجرانيت للرخام على النقاط التالية:

  • هل يمكنك الاهتمام بنظافة وصيانة الرخام.
  • كذلك هل تضعين الأشياء الساخنة على الأسطح أم تستخدمين القواعد المخصصة لذلك.
  • هل تفضلين شكل الرخام اللامع أم الغير لامع؟

جرانيت الرخام للمطابخ

أفضل أنواع  رخام الجرانيت للمطابخ

للجرانيت أنواع مختلفة وتناسب الجميع ولكل نوع له سعر مختلف عن الآخر، بالتالي فإن سعره يختلف على حسب جودته، ومن أنواع جرانيت الرخام للمطابخ على النحو التالي:

  • جرانيت تريستا وهو أحد الأنواع المنتشر استخدامها
  • كذلك رخام كرارا من  أكثر الأنواع المستخدمة، يتميز باللون الأبيض المائل إلى اللون الرمادي، معر عروق رمادية ناعمة، وسعر مناسب للجميع، وهو من أحد الأسباب وراء انتشار استخدامه لدى الكثير من الفئات الذين يفضلون رخام جرانيت مطابخ فاتح
  • رخام كلاكتا من أغلى أنواع الرخام لأنه نادر لكونه شبيه بمظهر رخام الكرارا مع اختلاف في حجم السماكة، ويعود موطنه إلى منطقة كارارا في إيطاليا.
  • كذلك رخام التماثيل يشبه رخام كرارا ويختلف من ناحية الخلفية البيضاء التي تتميز بالشفافية مما يجعل أكثر فخامة، كما أنه يتم تصنيعه في إيطاليا.
  • رخام امبيرادور يصنع هذا النوع في إسبانيا كما أنه يحتوي على لون رائع تندرج من اللون البني المتعرج مما يجعل رخام امبرادور اسود هو المفضل لدى الكثير من الأشخاص.
  • بالإضافة إلى رخام التالاثيلو يطلق عليه اسم الرخام البيج الفضي، ويتم إنتاجه في تركيا، كما يتميز بالخلفية الرمادية اللون الفاتح، تتضمن بقع متنوعة باللونين الفضي والبيج.

شاهد: افضل طعام للكلاب وأهم الأطعمة الآمنة

نصائح عند شراء رخام المطابخ

اختر نوع الرخام الذي يتميز بالجودة والقوة والتي تصلح للاستخدام على المدى البعيد، كما تكون اقل مسامية حتى لا تتشرب السوائل.

حدد مكان الرخام وشكله لكي يناسب ديكور المطبخ ويصبح بمثابة لوحة فنية متكاملة.

قبل كل شيء يتم قياس مساحة المطبخ بدقة عالية.

المصدر:

lowes